الـمـنـتـدى الـتـقـنـي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً
إدارة المنتدى

معلومات مفيدة

اذهب الى الأسفل

default معلومات مفيدة

مُساهمة من طرف محمد عواد علي في الأحد ديسمبر 05, 2010 11:35 am

الفجل، وقد يتندَّر بعضهم, فيقول: أرخص من الفجل، لقلة شأن هذا النبات عند الناس


ذهلت لما تنطوي عليه هذه المادة، أو هذا النبات الذي خلقه الله لنا، قال العلماء: يحتوي هذا النبات على مواد آزوتية، ومقادير من المواد النشوية والمعدنية، كما يحتوي على نسبةٍ جيدة من الفيتامين ( ث ), وهذا النبات باحتوائه على هذه الفيتامينات، يحتوي أيضاً على الكالسيوم، والحديد، ونظراً لاحتوائه على هذه الفيتامينات، فإنه مقوٍ للعظام، مدرٌ للبول، يفيد عصيره في تفتيت حصيات الكليتين، وفي تفتيت حصيات الصفراء، ويذوِّب الرمال البولية، ويشفي من النوب الكبدية، ويساعد على الهضم، ويستعمل في بعض الدول المتقدمة بمقياس العصر، كعلاجٍ لمكافحة السعال الديكي .
البقدونس الذي تأكلونه كل يوم، هناك مجلة محترمة تصدر في بلاد الخليج عالجت موضوع هذا النبات معالجة عميقة جداً, فإذا في هذه المقالة الشيء الذي لا يُصدق، من أجل أن تعرف كيف أن الله أكرمك؟ .
قالت: هذا النبات فيه كثير من الفيتامينات، وفيه كثير من العناصر النادرة، وفيه زيت طيار، ملعقتا طعام من هذا النبات مفروم فرماً ناعماً تؤمن للكائن الحي ثلث الجرعة اليومية من طليعة الفيتامين (a), وثلثي الفيتامين ( c)، وثمن جرعة الحديد اليومية المواد النادرة في هذا البقدونس: الزرنيخ، والبورون، والنحاس, والتيتانيوم، هذه مواد نادرة موجودة في البقدونس، لذلك قال بعض الأطباء: كُلْ كلَ شيء؛ لأن كل شيء فيه مواد مرممة، ومعالجة للجسم باعتدال .
ينصح الأطباء أن يوضع على المائدة قبل خمس دقائق من تناول الطعام؛ لأن فيه زيت طيار، والفائدة في هذا الزيت الطيار .
هذا النبات دواء مدر للبول، يستخدم في حالات الاستسقاء، وفي حالات الوزمات ذات المنشأ القلبي، ويُستخدم في الحصى، والكلية، وأمراض المثانة، وفي أمراض الكبد وفي الحويصلة الصفراوية, وهذا النبات ينظم التنفس، وينشط القلب، ويعين على خروج الغازات من الجسم, ويحصن الرؤيا، ويوقي اللثة، ويشفي من لدغات البعوض, والزنابير والنحل، ويقتل الطفيليات هذا النبات يزيل رائحة المواد الكريهة في الجسم، يقوي غدتي الكظر، وهي المسؤولة عن الحالات التي تصيب الإنسان في حالات الشدة، الكظر يرفع ضربات القلب , ويضيق الأوعية والشرايين المحيطية, ويرفع نسبة السكر في الدم، ويزيد وجيب الرئتين.


هذا النبات يفيد الغدة الدرقية، المسؤولة عن الاستقلاب، ويقوي الأوعية الدموية ويمنعها عن أن تنفجر عند ارتفاع الضغط، وهو ممتاز لأمراض الجهاز البولي التناسلي, ويساعد في حال تشكل الحصى في الكليتين وفي المثانة على تفتيتها، ويعالج مرض الاستسقاء, ويعالج بعض أمراض العيون، ويحسن الدورة الشهرية، وفي فصل طويل عن التجميل عن طريق البقدونس ما لنا شغل فيه .
هذا النبات الذي بين أيدينا، لو تفكر الإنسان في هذا الغذاء الذي يأكله من صممه له؟ من أودع فيه هذه النسب؟ لذلك قالوا: خير الدواء ما كان غذاءً, دواء متوازن غير مؤذي نباتي، أما الأدوية التي نأخذها الكيماوية هذه تشفي من جهة، وتؤذي من جهة أخرى.
الخل يقتل الجراثيم خلال دقائق داخل المعدة، أي إذا التعقيم غير جيد، طبق من السلطة غير جيد، فالخل الذي فيها يقتل كل الأخطاء التي بسبب عدم التنظيف الكافي، يقتل الجراثيم خلال دقائق داخل المعدة وخارجها، بل إنه يقي المعدة من الإسهالات, والتسممات, وفيه من المعادن؛ البوتاسيوم, والفوسفور, والكلورين، والصوديوم، والمغنزيوم, والكالسيوم والكبريت, وهو يداوي التهابات الفم و الحلق، ويزيل الشحوم, ويسكن ألم الشقيقة، ويشفي التهاب المفاصل، ويزيل الترسبات داخل شرايين الجسم، فهذا كلام النبي ليس من عنده، إن هو إلا وحي يوحى، إنه طبيب القلوب، وطبيب الأجساد، وهذا من الطب النبوي، ولا سيما خل التفاح
avatar
محمد عواد علي
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 429
نقاط التميز : 980
السمعة : 6
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معلومات مفيدة

مُساهمة من طرف عبدالرؤوف في الإثنين ديسمبر 06, 2010 10:29 am

صدق من قال أكل الفجل نافع
ومفعوله بقوة مدافع
هههههههههه
شكراً لك أبو علي

_________________
avatar
عبدالرؤوف
المراقب العام
المراقب العام

عدد المساهمات : 339
نقاط التميز : 705
السمعة : 31
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى